IAS Summary ملخص عن معاییر التقاریر المالیة الدولیة - العطاء المحاسبي 📈 مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي | -->

مدونة فكرة

آخر الأخبار

مدونة فكرة
جاري التحميل ...

IAS Summary ملخص عن معاییر التقاریر المالیة الدولیة


IAS Summary
ملخص عن معاییر التقاریر المالیة الدولیة


الاطار المفاھیمي :
 یضع الإطار المفاھیمي للتقاریر المالیة (الإطار المفاھیمي) مجموعة الأفكار الرئیسیة لعملیة التقریر المالي التي توجھ المجلس في تطویر المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة. كما یساعد ھذا الإطار المفاھیمي على ضمان اتساق المعاییر من الناحیة النظریة وأن العملیات المالیة المتشابھة تتم معالجتھا بطریقة متناسقة، وذلك من أجل توفیر معلومات مفیدة لكل من المستثمرین والدائنین.
إن النسخة المعدلة من الإطار المفاھیمي والتي تم إصدارھا في آذار من العام 2018 تدخل حیز التنفیذ فورا،ً ذلك بالنسبة لكل من مجلس معاییر المحاسبة الدولیة (المجلس) ولجنة تفسیر المعاییر التقاریر المالیة  الدولیة. بالنسبة للشركات التي تستخدم الإطار المفاھیمي لتطویر سیاساتھا المحاسبیة لمعالجة العملیات المالیة التي لا یعالجھا أي معیار من المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة، یكون الإطار المفاھیمي المعدل ساري المفعول بالنسبة للتقاریر السنویة اعتباراً من 1 كانون الثاني من العام 2020 ، مع السماح بالتطبیق
المبكر.
كما یساعد الإطار المفاھیمي أیضا الشركات في تطویر سیاسات محاسبیة عندما لا ینطبق أي معیار من المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة على معاملة معینة، وبشكل أعم، فھو یساعدأصحاب المصلحة على فھم وتفسیر المعاییر.


المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 1:
یتعلق المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 1 بحالة تبني منشأة ما لمعاییر التقاریر المالیة الدولیة لأول مرة حیث یتطلب إعداد مجموعة كاملة من البیانات المالیة التي تغطي الدورة المحاسبیة الأولى والسنة السابقة لھا بالاعتماد على التقاریر المالیة الدولیة.
یجب أن تستخدم المنشأة نفس السیاسات المحاسبیة خلال كافة الفترات المحاسبیة التي ستعرض في بیاناتھا المالیة الأولى التي تم اعدادھا وفق المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة. كما یجب أن تكون ھذه السیاسات المحاسبیة متوافقة مع كل معیار من المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة یكون ساري المفعول في نھایة فترة البیانات المالیة الأولى التي تم اعدادھا وفق المعاییر الدولیة للتقاریر المالیة.
یوفر المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 1 إعفاءات محدودة من شرط إعادة إعداد وتبویب الفترات المحاسبیة السابقة في حالات محددة، تلك التي من المحتمل أن تكون فیھا تكلفة الامتثال لھذا الشرط، اكبر من المنفعة التي سیحصل علیھا مستخدمو البیانات
المالیة.
كما یحظر المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 1 تطبیق المعیار بأثر رجعي في بعض الحالات، لا سیما عندما یتطلب التطبیق على فترة سابقة الحصول على رأي الإدارة (تقییمات الإدارة) حول ظروف معینة (سائدة في الفترة السابقة)، بعد أن أصبحت النتیجة المترتبة على ھذه الظروف معروفة بالفعل بسبب مرور الوقت. یتطلب المعیار الدولي للتقاریر المالیة .





تبيان اسكندر اغا

مدربة دولية اخصائية تقنية معلومات اهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية والمعلومات والازياء والطبخ والاكسسوارات واتمنى لمتابعي مدونتي كل الخير .

مدونة العطاء المحاسبي مدونة علمية مالية ادارية محاسبية تقنية ، نقدم لكم فيها معلومات محاسبية كتب مراجع مقالات شروحات ويمكنكم تحميلها بكل بساطة دون اي عوائقً نواكب الاحداث ننشر كل ما يفيدكم في الحياة العلمية والعملية,

جميع الحقوق محفوظة

العطاء المحاسبي 📈

2019

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner