إختصاصات ومسئوليات إدارة المراجعة الداخلية - العطاء المحاسبي 📈 مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي مدونة العطاء المحاسبي | -->

مدونة فكرة

آخر الأخبار

مدونة فكرة
جاري التحميل ...

إختصاصات ومسئوليات إدارة المراجعة الداخلية


إختصاصات ومسئوليات إدارة المراجعة الداخلية:

يمكن توضيح أهم إختصاصات إدارة المراجعة الداخلية فيما يلي:
1-    فحص وتقييم قوة وكفاءة تطبيق النظم المحاسبية والمالية والإجراءات التنفيذية الخاصة بها.
2-    التأكد من تطبيق السياسات والخطط والإجراءات ومدى تنفيذها.
3-    التأكد من وجود الحماية الكافية على موجودات وأصول المنشأة ضد السرقة والأخطار الأخرى.
4-    التحقق من سلامة ودقة البيانات والمعلومات المحاسبية والإحصائية التي تظهر في التقارير الداخلية وكذلك التقارير المقدمة للجهات الخارجية.
5-    تقييم عمل الإدارات والأفراد ومقدار تنفيذهم للسياسات والخطط الموضوعة.

وحتى يمكن وضوح هذه الإختصاصات ، ومسئوليات إدارة المراجعة الداخلية وتكون جميع الإدارات على علم بحق إدارة المراجعة الداخلية في مراجعة العمليات والدفاتر والسجلات في حدود ما وضع لها من إختصاصات ، كما تتحدد العلاقة بين إدارة المراجعة الداخلية وباقي الإدارات الأخرى في التعاون من أجل الوصول إلى تحقيق الهداف ، ولذلك لا تتدخل إدارة المراجعة الداخلية بصورة مباشرة في إختصاصات العاملين في أول الأمر إلا عن طريق المدير المسئول عن الإدارة ، ثم في حالة عدم الوصول إلى رأى واحد ، تعرض تقارير إدارة المراجعة الداخلية مباشرة على الإدارة العليا.  





تبيان اسكندر اغا

مدربة دولية اخصائية تقنية معلومات اهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية والمعلومات والازياء والطبخ والاكسسوارات واتمنى لمتابعي مدونتي كل الخير .

مدونة العطاء المحاسبي مدونة علمية مالية ادارية محاسبية تقنية ، نقدم لكم فيها معلومات محاسبية كتب مراجع مقالات شروحات ويمكنكم تحميلها بكل بساطة دون اي عوائقً نواكب الاحداث ننشر كل ما يفيدكم في الحياة العلمية والعملية,

جميع الحقوق محفوظة

العطاء المحاسبي 📈

2019

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner